السبت، 28 فبراير 2009

الحزب السادس وابتداء الثـلث الثـالث


اللهم رب الأرواح والأجساد البالية أسألك بطاعة الأرواح الراجعة إلى أجسادها ، وبطاعة الأجساد الملتئمة بعروقها ، وبكلماتك النافذة فيهم  وأخذك الحق منهم ، والخلائق بين يديك ينتظرون فصل قضائك ، ويرجون رحمتك ، ويخافون عقابك ، أن تجعل النور في بصري ، وذكرك بالليل والنهار على لساني ،  وعملا صالحا فارزقني .

 

اللهم صل على سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وبارك على سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم .

 

اللهم اجعل صلواتك وبركاتك على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد كما جعلتها على سيدنا إبراهيم وآل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد .. وبارك على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وآل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد .

 

اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك وصل على المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات .

 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله عدد ما أحاط به علمك ، وأحصاه كتابك ، وشهدت به ملائكتك صلاة دائمة ، تدوم بدوام ملك الله .

اللهم إني أسألك بأسمائك العظام ما علمت منها وما لم أعلم ، وبالأسماء التي سميت بها نفسك ما علمت منها وما لم أعلم .. أن تصلي على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك ، عدد ما خلقت من قبل أن تكون السماء مبنية  والأرض مدحية ، والجبال مرسية ، والعيون منفجرة ، والأنهار منهمرة  والشمس مشرقة ، والقمر مضيئا ، والكواكب مستنيرة ، والبحار مجرية  والأشجار مثمرة .

 

اللهم صل على سيدنا محمد عدد علمك، وصل على سيدنا محمد عدد حلمك  وصل على سيدنا محمد عدد كلماتك ، وصل على سيدنا محمد عدد نعمتك  وصل على سيدنا محمد عدد فضلك ، وصل على سيدنا محمد عدد جودك  وصل على سيدنا محمد عدد سماواتك، وصل على سيدنا محمد عدد أرضك  وصل على سيدنا محمد عدد ما خلقت في سبع سماواتك من ملائكتك .

 

وصل على سيدنا محمد عدد ما خلقت في أرضك من الجن والإنس وغيرهما من الوحش والطير وغيرهما ، وصل على سيدنا محمد عدد ما جري به القلم في علم غيبك ، وما يجري به إلي يوم القيامة .

 

وصل على سيدنا محمد عدد القطر والمطر ، وصل على سيدنا محمد عدد من يحمدك ويشكرك ويهللك ويمجدك ويشهد أنك أنت الله،وصل على سيدنا محمد عدد ما صليت عليه أنت وملائكتك،وصل على سيدنا محمد عدد من صلى عليه من خلقك وصل على سيدنا محـــمد عــدد من لـم يصل عــليه من خلـقـك،وصل على سيدنا محمـد عدد الجـبال والرمـال والحصي

وصل على سيدنا محمد عدد الشجر وأورقها ، والمدر وأثقالها ، وصل على سيدنا محمد عدد كل سنة  وما تخلق فيها وما يموت فيها ، وصل على سيدنا محمد عدد ما تخلق كل يوم وما يموت فيه إلى يوم القيامة .

 

اللهم صل على سيدنا محمد عدد السحاب الجارية ما بين السماء الأرض وما تمطر من المياه ، وصل على سيدنا محمد عدد الرياح المسخرات في مشارق الأرض ومغاربها وجوفها وقبلتها ، وصل على سيدنا محمد عدد نجوم السماء ، وصل على سيدنا محمد عدد ما خلقت في بحارك من الحيتان والدواب والمياه والرمال وغير ذلك ، وصل على سيدنا محمد عدد النبات والحصي ، وصل على سيدنا محمد عدد النمل ، وصل على سيدنا محمد عدد المياه العذبة ، وصل على سيدنا محمد عدد المياه الملحة ، وصل على سيدنا محمد عدد نعمتك على جميع خلقك ، وصل على سيدنا محمد عدد نقمتك وعذابك على من كفر بسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، وصل على سيدنا محمد عدد ما دامت الدنيا والآخرة ، وصل على سيدنا محمد عدد ما دامت الخلائق في النار ، وصل على سيدنا محمد على قدر ما تحبه وترضاه ، وصل على سيدنا محمد على قدر ما يحبك ويرضاك  وصل على سيدنا محمد أبد الآبدين ، وأنزله المنزل المقرب عندك  وأعطه الوسيلة والفضيلة والشفاعة والدرجة الرفيعة والمقام المحمود الذي وعدته إنك لا تخلف الميعاد .

اللهم إني أسألك بأنك مالكي وسيدي ومولاي وثقتي ورجائي ..
أسألك بحرمة الشهر الحرام والبلد الحرم والمشعر الحرام وقبر نبيك عليه السلام أن تهب لي من الخير ما لا يعلم علمه إلا أنت
، وتصرف عني من السوء ما لا يعلم علمه إلا أنت .. اللهم يا من وهب لسيدنا آدم سيدنا شيث  ولسيدنا إبراهيم سيدنا إسماعيل وسيدنا إسحاق ، ورد سيدنا يوسف على سيدنا يعقوب ، ويا من كشف البلاء عن سيدنا أيوب ، ويا من رد سيدنا موسي إلى أمه ، ويا زائد سيدنا الخضر في علمه ، ويا من وهب لسيدنا داود سيدنا سليمان ، ولسيدنا زكريا سيدنا يحيى ، ولسيدتنا مريم سيدنا عيسي ، ويا حافظ ابنتا سيدنا شعيب ..

 

 أسألك أن تصلي على سيدنا محمد وعلى جميع النبيين والمرسلين ، ويا من وهب لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الشفاعة والدرجة الرفيعة
أن تغفر لي ذنوبي ، وتستر لى عيوبي كلها ، وتجيرني من النار ، وتوجب لي رضوانك ، وأمانك ، وغفرانك ، وإحسانك ، وتمتعني في جنتك مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين إنك
على كل شئ قدير .

 

وصلي الله على سيدنا محمد وعلى آله ما أزعجت الرياح سحابا ركاما وذاق كل ذي روح حماما وأوصل السلام لأهل السلام في دار السلام
 تحية وسلاما .

اللهم أفردني لما خلقتني له ، ولا تشغلني بما تكلفت لي به ، ولا تحرمنى وأنا أسألك ، ولا تعذبني وأنا أستغفرك (3).

 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم .. اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بحبيبك المصطفي عندك " ..  يا حبيبنا يا سيدنا محمد إنا نتوسل بك إلى ربك  فاشفع لنا عند المولي العظيم  .. يا نعم الرسول الطاهر .. "

اللهم  شفعه فينا بجاهه عندك (3) .

 

واجعلنا من خير المصلين والمسلمين عليه ، ومن خير المقربين منه والواردين عليه ، ومن أخيار المحبين فيه والمحبوبين لديه ، وفرحنا به في عرصات القيامة ، واجعله لنا دليلا إلى جنة النعيم بلا مؤونة ولا مشقة ولا مناقشة الحساب ، واجعله مقبلا علينا ، ولا تجعله غاضبا علينا ، واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين ، الأحياء منهم والميتين ..

 

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

 

 


--
ابو علوي
زين سالم بن عقيل