السبت، 28 فبراير 2009

الحزب السابع


اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ما سجعت الحمائم  وحمت الحوائم ، وسرحت البهائم ، ونفعت التمائم ، وشدت العمائم ، ونمت النوائم .

 

اللهم صل على سيدنا محـــمد وعلى آل ســيدنا محــمد ما أبلــج الإصـــباح  وهبت الرياح ، ودبت الأشباح ، وتعاقب الغدو والرواح ، وتقلدت الصفاح  واعتقلت الرماح ، وصحت الأجساد والأرواح .

 

اللهم صل على ســـيدنا محــمد وعلى آل سيدنا محــمد ما دارت الأفــلاك  ودجت الأحلاك ، وسبحت الأملاك .

 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد .

 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ما طلعت الشمس ، وما صليت الخمس ، وما تألق برق ، وتدفق ودق ، وما سبح رعد .

 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ملء السماوات والأرض  وملء ما بينهما ، وملء ما شئت من شئ بعد .

اللهم كما قام بأعباء الرسالة ، واستنقذ الخلق من الجهالة ، وجاهد أهل الكفر والضلالة ، ودعا إلى توحيدك ، وقاسي الشـــدائد في إرشـاد عبيدك  فأعطه اللهم سؤله ، وبلغه مأموله ، وآته الوسيلة ، والفضيلة ، والدرجة الرفيعة ، وابعثه المقام المحمود الذي وعدته إنك لا تخلف الميعاد .

 

اللهم واجعلنا من المتبعين لشريعته ، المتصفين بمحبته ، المهتدين
 بهديه وسيرته ، وتوفنا على سنته ، ولا تحرمنا فضل شفاعته ، واحشرنا في أتباعه الغر المحجلين ، وأشياعه السابقين ، أصحاب اليمين ، يا
أرحم الراحمين .

 

اللهم صل على ملائكتك ، والمقربين ، وعلى أنبيائك والمرسلين ، وعلى أهل طاعتك أجمعين ، واجعلنا بالصلاة عليهم من المرحومين .. اللهم صل على سيدنا محمد المبعوث من تهامة ، والآمر بالمعروف والاستقامة         والشفيع لأهل الذنوب في عرصات القيامة.

 

اللهم أبلغ عنا نبينا وشفيعنا وحبيبنا أفضل الصلاة والتسليم ، وابعثه المقام المحمود الكريم ، وآته الفضيلة والوسيلة والدرجة الرفيعة التي وعدته في الموقف العظيم .. وصل اللهم عليه صلاة دائمة متصلة تتوالي وتدوم .

 

اللهم صل عليه وعلى آله ما لاح بارق وذر شارق ووقب غاسق
وانهمر وادق .

وصل عليه وعلى آله ملء اللوح والفضاء ومثل نجوم السماء، وعدد القطر والحصي .. وصل عليه وعلى آله صلاة لا تعد ولا تحصي .

 

اللهم صل عليه زنة عرشك ومبلغ رضاك ومداد كلماتك ومنتهي رحمتك .

 

اللهم صل عليه وعلى آله وأزواجه وذريته وبارك عليه وعلى آله وأزواجه وذريته كما صليت وباركت على سيدنا إبراهيم على آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد ، وجازه عنا أفضل ما جازيت نبيا عن أمته  واجعلنا من المهتدين بمنهاج شريعته ، واهدنا بهديه ، وتوفنا على ملته  واحشرنا يوم الفزع الأكبر من الآمنين في زمرته ، وأمتنا على حبه وحب آله وأصحابه وذريته .

 

اللهم صل على سيدنا محمد أفضل أنبيائك ، وأكرم أصفيائك ، وإمام أوليائك ، وخاتم أنبيآءك ، وحبيب رب العالمين ، وشهيد المرسلين ، وشفيع المذنبين ، وسيد ولد آدم أجمعين المرفوع الذكر في الملائكة المقربين  البشير النذير ، السراج المنير ، الصادق الأمين ، الحق المبين  الرؤوف الرحيم ، الهادي إلى الصراط المستقيم ، الذي آتيته سبعا من المثاني  والقرآن العظيم ، نبي الرحمة ، وهادي الأمة ، أول من تنشق عنه الأرض  ويدخل الجنة ، المؤيد بسيدنا جبريل ، وسيدنا ميكائيل ، المبشر به في التوراة والإنجيل ، المصطفي المجتبي المنتخب أبي القاسم سيدنا محمد بن عبد الله ابن عبد المطلب بن هاشم .

اللهم صل على ملائكتك والمقربين الذين يسبحون الليل والنهار لا يفترون ولا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون .. اللهم وكما اصطفيتهم سفراء إلى رسلك وأمناء على وحيك ، وشهداء على خلقك ، وخرقت لهم كنف حجبك ، وأطلعتهم على مكنون غيبك ، واخترت منهم خزنة لجنتك ، وحملة لعرشك ، وجعلتهم من أكثر جنودك ، وفضلتهم على الوري  وأسكنتهم السماوات العلى ، ونزهتهم عن المعاصي والدناءات ، وقدستهم عن النقائص والأفات ، فصل عليهم صلاة دائمة تزيدهم بها فضلا  وتجعلنا لاستغفارهم بها أهلا .

 

اللهم وصل على جميع أنبيائك ورسلك الذين شرحت صدورهم  وأودعتهم حكمتك ، وطوقتهم نبوتك ، وأنزلت عليهم كتبك ، وهديت بهم خلقك  ودعوا إلى توحيدك ، وشوقوا إلى وعدك ، وخوفوا من وعيدك ، وأرشدوا إلى سبيلك ، وقاموا بحجتك ودليلك ، وسلم اللهم عليهم تسليما وهب لنا بالصلاة عليهم أجرا عظيما .

 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاة دائمة مقبولة تؤدي بها عنا حقه العظيم .

 

اللهم صل على سيدنا محمد صاحب الحسن والجمال ، والبهجة والكمال  والبهاء والنور، والولدان والحور، والغرف والقصور، واللسان الشــكور والقلب المشكور ، والعـلم المشهور ، والجــيش المنصور، والبنين والبنات 

والأزواج الطاهرات ، والعلو على الدرجات ، والزمزم والمقام ، والمشعر الحرام ، واجتناب الآثام ، وتربية الأيتام ، والحج وتلاوة القرآن ، وتسبيح الرحمن ، وصيام رمضان ، واللواء المعقود ، والكرم والجود ، والوفاء بالعهود ، صاحب الرغبة والترغيب ، والبغلة والنجيب ، والحوض والقضيب ، النبي الأواب ، الناطق بالصواب ، المنعوت في الكتاب ..

 

النبي عبد الله ، النبي كنز الله ، النبي حجة الله ، النبي من أطاعه فقد أطاع الله ، ومن عصاه فقد عصي الله ، النبي العربي القرشي ، الزمزمي المكي  التهامي .. صاحب الوجه الجميل ، والطرف الكحيل ، والخد الأسيل والكوثر والسلسبيل ، قاهر المضادين ، مبيد الكافرين ، وقاتل المشركين   قائد الغر المحجلين إلى جنات النعيم وجوار الكريم ، صاحب سيدنا جبريل عليه السلام ، ورسول رب العالمين ، وشفيع المذنبين ، وغاية الغمام  ومصباح الظلام ، وقمر التمام ..

 

صلى الله عليه وعلى آله المصطفين من أطهر جبلة ، صلاة دائمة على الأبد غير مضمحلة ، صلى الله عليه وعلى آله صلاة يتجدد بها حبوره  ويشرف بها في الميعاد بعثه ونشوره .

 

 

فصلى الله عليه وعلى آله الأنجم الطوالع صلاة تجود عليهم أجود الغيوث الهوامع .. أرسـله من أرجــح العــرب مــيزانا ، وأوضحها بيــانا ، وأفصحها لسانا  ، وأشمخها إيمـانا ، وأعـلاها مـــقاما ، وأحـــلاها كـلاما

وأوفاها زماما ، وأصفـاها رغـاما ، فأوضـح الطريقـة ، ونصح الخـليقـة  ،  وشهر الإسـلام وكسر الأصنام ، وأظهر الأحكام ، وحظر الحرام ، وعم بالإنعام ، صل الله عليه وعلى آله في كل محفل ومقام .. أفضل الصلاة والسلام .

 

صلى الله عليه وعلى آله عودا وبدءا ، صلاة تكون ذخيرة ووردا .. صلى الله عليه وعلى آله صلاة تامـة زاكيـة .. وصلى الله عليه وعلى آله صــلاة

يتبعها روح وريحان ويعقبها مغفرة ورضوان .

وصلى الله على أفضل من طاب منه النجار ، وسما به الفخار ، واستنارت بنور جبينه الأقمار ، وتضاءلت عند جود يمينه الغمائم والبحار ، سيدنا ونبينا محمد الذي بباهر آياته أضاءت الأنجاد والأغوار، وبمعجزات آياته نطق الكتاب وتواترت الأخبار .

 

صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه الذين هاجروا لنصرته ونصروه في هجرته فنعم المهاجرون ونعم الأنصار ، صلاة نامية دائمة ما سجعت في أيكها الأطيار وهمعت بوبلها الديمة المدرار ، ضاعف الله عليه دائم صلواته .

 

صلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الكرام صلاة موصولة دائمة الاتصال بدوام ذي الجلال والإكرام .

اللهم صل على سيدنا محمد الذي هو قطب الجلالة ، وشمس النبوة والرسالة ، والهادي من الضلالة ، والمنقذ من الجهالة .. صلي الله عليه وسلم صلاة دائمة الاتصال والتوالي متعاقبة بتعاقب الأيام والليالي .

 

اللهم صل على سيدنا محمد النبي الزاهد رسول الملك الصمد الواحد صلي الله عليه وسلم صلاة دائمة إلى منتهي الأبد بلا انقطاع ولا نفاد .. صلاة تنجينا بها من حر جهنم وبئس المهاد .

 

اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم صلاة لا يحصي لها عدد ولا يعد لها مدد .

 

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تكرم بها مثواه وتبلغ بها يوم القيامة من الشفاعة رضاه .

 

اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأصيل السيد النبيل الذي جاء بالوحي والتنزيل وأوضح بيان التأويل وجاءه الأمين سيدنا جبريل عليه السلام بالكرامة والتفضيل ، وأسري به الملك الجليل في الليل البهيم الطويل  فكشف له عن أعلى الملكوت وأراه سناء الجبروت ، ونظر إلى قدرة الحي الدائم الباقي الذي لا يموت ، صلي الله عليه وسلم صلاة مقرونة بالجمال والحسن والكمال والخير والإفضال .

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد الأقطار ، وصل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد ورق الأشجار ، وصل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد زبد البحار ، وصل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد الأنهار ، وصل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد رمل الصحاري والقفار ، وصل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد ثقل الجبال والأحجار .

 

وصل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد أهل الجنة وأهل النار  وصل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد الأبرار والفجار، وصل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد ما يختلف به الليل والنهار ..

 

واجعل اللهم صلاتنا عليه حجابا من عذاب النار وسببا لإباحة دار القرار إنك أنت العزيز الغفار .

 

وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وذريته المباركين
 وصحابته الأكرمين ، وأزواجه أمهات المؤمنين ، صلاة موصولة
تتردد إلى يوم الدين .

 

اللهم صل على سيد الأبرار وزين المرسلين الاخيار ، وأكرم من أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار (3)

اللهم يا ذا المن الذي لا يكافي امتنانه ، والطول الذي لا يجازي إنعامه وإحسانه .. نسألك بك ولا نسألك بأحد غيرك أن تطلق ألسنتنا عند السؤال وتوفقنا لصالح الأعمال ، وتجعلنا من الآمنين يوم الرجف والزلازل يا ذا العزة والجلال ، أسألك يا نور النور قبل الأزمنة والدهور ، أنت الباقي بلا زوال ، الغني بلا مثال ، القــدوس الطـاهر العـلي القــاهر الذي  لا يحيط به مكان ، ولا يشتمل عليه زمان .. أسألك بأسمائك الحسني كلها ، وبأعظم أسمائك إليك ، وأشرفها عندك منزلة ، وأجزلها عندك ثوابا ، وأسرعها منك إجابة ، وبأسمك المخزون المكنون الجليل الأجل الكبير الأكبر العظيم الأعظم الذي تحبه وترضي عمن دعاك به ، وتستجيب له دعاءه .. أسالك اللهم بلا إله إلا أنت الحنان المنان ، بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام ، عالم الغيب والشهادة ، الكبير المتعال ، وأسألك بأسمك العظيم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت ، وإذا سئلت به أعطيت ، وأسألك باسمك الذي يذل لعظمته العظماء ، والملوك والسباع والهوام ، وكل شئ خلقته يا ألله يا رب استجب دعوتي ..

 

يا من له العزة والجبروت يا ذا الملك والملكوت.. يا من هو حي
لا يموت .. سبحانك ربي ما أعظم شأنك ، وأرفع مكانك .. أنت ربي
يا متقدسا في جبروته إليك أرغب وإياك أرهب .. يا عظيم يا كبير يا
جبار يا قادر يا قوي
.. تباركت يا عظيم .. تعاليت يا عليم .. سبحانك يا عظيم .. سبحانك يا جليل ..

أسألك باسمك العظيم التام الكبير أن لا تسلط علينا جبارا عنيدا ، ولا شيطانا مريدا ولا إنسانا حسودا ، ولا ضعيفا من خلقك ، ولا شديدا ولا بارا ولا فاجرا ولا عبيدا ولا عنيدا ..

 

اللهم إني أسألك فإني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد .

يا هو يا من لا هو إلا هو يا من لا إله إلا هو يا أزلي يا أبدي يا دهري
 يا ديمومي .. يا من هو الحي الذي لا يموت يا إلهنا وإله كل شئ إلها واحدا لا إله إلا أنت . اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة .. الرحمن الرحيم ، الحي القيوم ، الديان الحنان المنان ، الباعث الوارث  ذا الجلال والإكرام .. قلوب الخلائق بيدك ، نواصيهم إليك ، فأنت تزرع الخير في قلوبهم وتمحو الشر إذا شئت منهم ، فأسألك اللهم أن تمحو من قلبي كل شئ تكرهه ، وأن تحشو قلبي من خشيتك ومعرفتك ورهبتك ، والرغبة فيما عندك والأمن والعافية ، واعطف علينا بالرحمة والبركة منك  وألهمنا الصواب والحكمة ، فنسألك اللهم علم الخائفين ، وإنابة المخبتين ، وإخلاص الموقنين ، وشكر الصابرين ، وتوبة الصديقين ، ونسألك اللهم بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ، أن تزرع في قلبي معرفتك حتى أعرفك حق معرفتك كما ينبغي أن تعرف به ، وصلي الله على سيدنا محمد خاتم النبيين وإمام المرسلين وعلى آله وصحبه وسلم تسليما .

والحمد لله رب العالمين .


--
ابو علوي
زين سالم بن عقيل