الأحد، 22 فبراير 2009

الحزب الرابع

اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك النبي الأمي وعلى آل سيدنا محمد .. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاة تكون
لك رضاء ، وله جزاء ، ولحقه أداء ، وأعطه الوسيلة والفضيلة والمقام المحمود الذي وعدته ، واجزه عنا ما هو أهله ، واجزه أفضل ما جازيت به نبيا عن قومه ، ورسولا عن أمته ، وصل على جميع إخوانه من النبيين والصالحين يا أرحم الراحمين .. اللهم اجعل فضائل صلواتك وشرائف زكواتك ونوامي بركاتك وعواطف رأفتك ورحمتك وتحيتك وفضائل الائك على سيدنا محمد سيد المرسلين ، ورسول رب العالمين .. قائد الخير  وفاتح البر ، ونبي الرحمة ، وسيد الأمة .

 

اللهم ابعثه مقاما محمودا تزلف به قربه ، وتقر به عينه يغبطه به الأولون والآخرون ، اللهم أعطه الفضل والفضيلة والشرف والوسيلة والدرجة الرفيعة والمنزلة الشامخة ، اللهم أعط سيدنا محمدا الوسيلة وبلغه مأموله واجعله أول شافع وأول مشفع ، اللهم عظم برهانه ، وثقل ميزانه ، وأبلج حجته ، وارفع في أهل عليين درجته ، وفي أعلى المقربين منزلته .. اللهم أحينا على سنته ، وتوفنا على ملته ، واجعلنا من أهل شفاعته ، واحشرنا في زمرته ، وأوردنا حوضه ، واسقنا من كأسه غير خزايا ولا نادمين ولا شاكين ولا مبدلين ولا مغيرين ولا فاتنين ولامفتونين آمين يا رب العالمين

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وأعطه الوسيلة والفضيلة والدرجة الرفيعة وابعثه المقام المحمود الذي وعدته مع إخوانه النبيين .. صلى الله على سيدنا محمد نبي الرحمة وسيد الأمة وعلى أبينا سيدنا آدم وأمنا سيدتنا حواء ومن ولدا من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وصل على ملائكتك أجمعين من أهل السماوات والأرضين وعلينا معهم يا أرحم الراحمين .

 

اللهم اغفر لي ذنوبي ولوالدي وارحمهما كما ربياني صغيرا ، ولجميع المؤمنين والمؤمنات ، والمسلمين والمسلمات ، الأحياء منهم والأموات  وتابع بيننا وبينهم بالخيرات .. رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

 

اللهم صل على سيدنا محمد نور الأنوار وسر الأسرار وسيد الأبرار وزين المرسلين الاخيار وأكرم من أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار ، وعدد
ما نزل من أول الدنيا إلى آخرها من قطر الأمطار ، وعدد ما نبت من
 أول الدنيا إلى آخرها من النبات والأشجار ، صلاة دائمة بدوام ملك الله الواحد القهار .

 

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تكرم بها مثواه وتشرف بها عقباه وتبلغ بها يوم القيامة مناه ورضاه .. هذه الصلاة تعظيما لحقك  يا سيدنا محمد (3)

اللهم صل على سيدنا محمد حاء الرحمة وميمي الملك ودال الدوام السيد الكامل الفاتح الخاتم .. عدد ما في علمك كائن أو قد كان كلما ذكرك وذكره الذاكرون ، وكلما غفل عن ذكرك وذكره الغافلون ، صلاة دائمة بدوامك  باقية ببقائك ، لا منتهي لها دون علمك .. إنك على كل شئ قدير (3)

 

اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آل سيدنا محمد الذي هو أبهي شموس الهدي نورا وأبهرها ، وأسير الأنبياء فخرا وأشهرها ، ونوره أزهر أنوار الأنبياء وأشرفها وأوضحها ، وأزكي الخليقة أخلاقا وأطهرها  وأكرمها خلقا وأعدلها .

 

 

اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آل سيدنا محمد الذي هو أبهي من القمر التام ، وأكرم من السحاب المرسلة ، والبحر الخضم .

 

 

اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آل سيدنا محمد الذي قرنت البركة بذاته ومحياه ، وتعطرت العوالم بطيب ذكره ورياه ، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم ، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وأرحم سيدنا محمدا وآل سيدنا محمد كما صليت وباركت وترحمت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد .

اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى
آل سيدنا محمد .

 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ملء الدنيا وملء الآخرة  وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ملء الدنيا وملء الأخرة ، وارحم سيدنا محمد وآل سيدنا محمد ملء الدنيا وملء الآخرة ، واجز سيدنا محمد وآل سيدنا محمد ملء الدنيا وملء الآخرة ، وسلم على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد ملء الدنيا وملء الآخرة .. اللهم صل على سيدنا محمد كما أمرتنا أن نصلي عليه ، وصل على سيدنا محمد كما ينبغي أن يصلي عليه ، اللهم صل على نبيك المصطفي ورسولك المرتضي ووليك المجتبي وأمينك على وحي السماء .

 

اللهم صل على سيدنا محمد أكرم الأسلاف القائم بالعدل والإنصاف ، المنعوت في سورة الأعراف ، المنتخب من أصلاب الشراف ، والبطون الظراف ، المصفي من مصاص عبد المطلب بن عبد مناف ، الذي هديت به من الخلاف ، وبينت به سبيل العفاف .

 

اللهم إني أسألك بأفضل مسألتك وبأحب أسمائك إليك وأكرمها عليك
وبما مننت علينا بسيدنا محمد نبينا صلى الله عليه وسلم فاستنقذتنا
به
من الضلالة ،
وأمرتنا بالصلاة عليه ، وجعلت صلاتنا عليه درجة وكفارة ولطفا ومنا من إعطـائك  ..

 

فأدعـوك تعظيما لأمـرك ، واتبـاعا لوصيتك ، ومنتجزا لموعودك .. لما يجب لنبينا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في أداء حقه قبلنا إذ آمنا به وصدقناه  واتبعنا النور الذي أنزل معه ، وقلت وقولك الحـق ( إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ) وأمرت العباد بالصلاة على نبيهم فريضة افترضتها وأمرتهم بها. 

 

 

فنسألك بجلال وجهك ونورعظمتك وبما أوجبت على نفسك للمحسنين أن تصلى أنت وملائكتك على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وصفيك وخيرتك من خلقك أفضل ما صليت على أحد من خلقك إنك حميد مجيد .

 

اللهم ارفع درجته ، وأكرم مقامه ، وثقل ميزانه ، وأبلج حجته ، وأظهر ملته ، وأجزل ثوابه ، وأضئ نوره ، وأدم كرامته ، الحق به من ذريته وأهل بيته ما تقر به عينه ، وعظمه في النبيين الذين خلوا قبله  ..

 

اللهم اجعل سيدنا محمدا أكثر النبيين تبعا ، وأكثرهم أزراء ، وأفضلهم كرامة ونورا ، وأعلاهم درجة ، وأفسحهم في الجنة منزلا ، اللهم اجعل
 في السابقين غايته ، وفي المنتخبين منزله ، وفي المقربين داره ، وفي المصطفين منزلـه .. اللهم اجعله أكرم الأكرمين عندك منزلا ، وأفضلهم ثوابا ، وأقربهم مجلسا ، وأثبتهم مقاما ، وأصوبهم كلاما ، وأنجحهم مسألة  وأفضلهم لديك نصيبا ، وأعظمهم فيما عندك رغبه ، وأنزله في غرفات الفردوس من الدرجات العلي التي لا درجة فوقها .. 

اللهم اجعل سيدنا محمدا أصدق قائل ، وأنجح سائل ، وأول شافع ، وأفضل مشفع ، وشفعه في أمته بشفاعة يغبطه بها الأولون والآخرون .. وإذا ميزت عبادك بفصل قضائك فاجعل سيدنا محمدا في الأصدقين قيلا ، والأحسنين عملا ، وفي المهديين سبيلا .

 

اللهم اجعل نبينا لنا فرطا ، واجعل حوضه لنا موعدا لأولنا وآخرنا .. اللهم احشرنا في زمرته ، واستعملنا بسنته ، وتوفنا على ملته ، وعرفنا وجهه ، واجعلنا في زمرته وحزبه .

 

اللهم اجمع بيننا وبينه كما آمنا به ولم نره ، ولا تفرق بيننا وبينه حتى تدخلنا مدخله ، وتوردنا حوضه ، وتجعلنا من رفقائه مع المنعم عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا  ..

 

والحمد لله رب العالمين .

 

 


--
ابو علوي
زين سالم بن عقيل