الأحد، 22 فبراير 2009

الحزب الثالث

اللهم صل على روح سيدنا محمد في الأرواح وعلى جسده في الأجساد وعلى قبره في القبور وعلى آله وصحبه وسلم .

 

اللهم صل على سيدنا محمد كلما ذكره الذاكرون ، اللهم صل على سيدنا محمد كلما غفل عن ذكره الغافلون ، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الامي وأزواجه أمهات المؤمنين وذريته وأهل بيته صلاة وسلاما لا يحصي عددهما ولا يقطع مددهما .

 

اللهم صل على سيدنا محمد عدد ما أحاط به علمك ، وأحصاه كتابك   صلاة تكون لك رضاء ولحقه أداء وأعطه الوسيلة والفضيلة والدرجة الرفيعة وابعثه اللهم المقام المحمود الذي وعدته واجزه عنا ما هو
أهله .. وعلى جميع إخوانه من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين  .

 

اللهم صل على سيدنا محمد وأنزله المنزل المقرب يوم القيامة ، اللهم صل على سيدنا محمد ، اللهم توجه بتاج العز والرضا والكرامة .. اللهم أعط لسيدنا محمد أفضل ما سألك لنفسه ، وأعط لسيدنا محمد أفضل ما سألك له أحد من خلقك ، وأعط لسيدنا محمد أفضل ما أنت مسئول إلى يوم القيامة

اللهم صل على سيدنا محمد وسيدنا آدم وسيدنا نوح وسيدنا إبراهيم وسيدنا موسي وسيدنا عيسي وما بينهم من النبيين والمرسلين صلوات الله وسلامة عليهم أجمعين (3) .

 

اللهم صل على أبينا سيدنا آدم وأمنا سيدتنا حواء صلاة ملائكتك وأعطهما من الرضوان حتى ترضيهما واجزهما اللهم أفضل ما جازيت به أبا وأما عن ولديهما .

 

اللهم صل على سيدنا جبريل وسيدنا ميكائيل وسيدنا إسرافيل وسيدنا عزرائيل وحملة العرش وعلى الملائكة والمقربين وعلى جميع الأنبياء والمرسلين صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين (3) .

 

اللهم صل على سيدنا محمد عدد ما علمت ، وملء ما علمت ، وزنة ما علمت ، ومداد كلماتك .

 

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة موصولة بالمزيد .. اللهم صل على سيدنا محمد صلاة لا تنقطع أبد الآباد ولا تبيد .

 

اللهم صل على سيدنا محمد صلاتك التي صليت عليه وسلم على سيدنا محمد سلامك الذي سلمت عليه واجزه عنا ما هو أهله .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة ترضيك وترضيه وترضي بها عنا وأجزه عنا ما هو أهله .

 

اللهم صل على سيدنا محمد بحر أنوارك ، ومعدن أسرارك ، ولسان حجتك ، وعروس مملكتك ، وإمام حضرتك ، وطراز ملكك ، وخزائن رحمتك ، وطريق شريعتك .. المتلذذ بتوحيدك .. إنسان عين الوجود والسبب في كل موجود ، عين أعيان خلقك المتقدم من نور ضيائك صلاة تدوم بدوامك ، وتبقي ببقائك ، لا منتهي لها دون علمك ، صلاة ترضيك وترضيه وترضي بها عنا يا رب العالمين .

 

اللهم صل على سيدنا محمد عدد ما في علم الله صلاة دائمة بدوام ملك الله.

 

اللهم صل على سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم ، وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد .. عدد خلقك ورضاء نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك ، وعدد ما ذكرك به خلقك فيما مضي وعدد ما هم ذاكرونك به فيما بقي في كل سنة وشهر وجمعة ويوم وليلة وساعة من الساعات وشم ونفس وطرفة ولمحة من الأبد إلى الأبد وآباد الدنيا وآباد الأخرة وأكثر من ذلك لا ينقطع أوله ولا ينفد آخره .

 

اللهم صل على سيدنا محمد  على قدر عنايتك به .. اللهم صل على سيدنا محمد حق قدره ومقداره .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تنجينا بها من جميع الأهوال والآفات  وتقضي لنا بها جميع الحاجات وتطهرنا بها من جميع السيئات ، وترفعنا بها أعلى الدرجات ، وتبلغنا بها أقصي الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات .

 

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة الرضا وارض عن أصحابه
رضاء الرضي .

 

اللهم صل على سيدنا محمد السابق للخلق نوره ورحمة للعالمين ظهوره عدد من مضي من خلقك ومن بقي ، ومن سعد منهم ومن شقي .. صلاة تستغرق العد وتحيط بالحد ، صلاة لا غاية لها ولا منتهي ، ولا انقضاء  صلاة دائمة بدوامك وعلى آله وصحبه وسلم تسليما مثل ذلك.

 

اللهم صل على سيدنا محمد الذي ملأت قلبه من جلالك ، وعينه من جمالك  فأصبح فرحا مسرورا مؤيدا منصورا وعلى آله وصحبه وسلم تسليما والحمد لله على ذلك .

 

اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد عدد أوراق الزيتون وجميع الثـمـار  اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد عدد ما كان وما يكون وعدد ما أظلم عليه الليل وأضاء عليه النهار ، اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وأزواجه وذريته عدد أنفاس أمته ..

اللهم ببركة الصلاة عليه اجعلنا بالصلاة عليه من الفائزين ، وعلى حوضه من الواردين الشاربين ، وبسنته وطاعته من العاملين ، ولا
تحل بيننا وبينه يوم القيامة يا رب العالمين ، واغفر لنا ولوالدينا
ولجميع المسلمين ..

 

والحمد لله رب العالمين .

 

 


--
ابو علوي
زين سالم بن عقيل